« جبهة علماء الأزهر » : قتلى الثورة شهداء رغم أنف الخميس الخسيس

« جبهة علماء الأزهر » : قتلى الثورة شهداء رغم أنف الخميس الخسيس

قالت: كان ينبغي أن يتثبت قبل أن يخوض في دماء شهدائنا

« جبهة علماء الأزهر »: قتلى الثورة شهداء رغم أنف الخميس

-كنا نود أن نرى منك صمتاً إن لم نسمع منك حقاً

كتب أحمد زكريا :

أصدرت جبهة علماء الأزهر بيانا عنونته بـ«بل شهداء ومن أفضل الشهداء رغم أنف عثمان الخميس»، وذلك ردا على ما جاء على لسان الداعية الاسلامي عثمان الخميس في مقطع مرئي قال فيه ان قتلى الثورة المصرية ليسوا شهداء وأنها ثورة قامت من أجل الدنيا وليس الدين.
وقالت الجبهة في بيانها انه كان ينبغي على الخميس ان يتثبت قبل ان يخوض في دماء شهدائنا، مستشهدة بحديث النبي صلى الله عليه وسلم «من قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون أهله أو دون دمه أو دون دينه فهو شهيد». وأضافت «علم القاصي والداني أن هؤلاء قتلوا دون دماء الأمة كلها ودون أموالهم ودون أعراضهم».
وأضاف البيان «كان الظن بالشيخ الخميس ان يحفظ لهذه الدماء حقها عليه وعلى أمته عند الحديث عنها، فلا يسترخص الكلام فيها بغيرعلم، وبخاصة في ناس يظنون فيه أنه من أهل البيان، لذا فإنا نتمنى عليه قبل ان يخسر مابقي له ان يراجع نفسه التي جنت عليه، وينتصف للحق منها ويُكذب الظنون المستجدة فيه».
واختتم البيان بالقول «كم كنا نود ان نر منك صمتا ان لم نسمع منك حقا ولو من باب المجاملة للمصريين الذين منهم أعطيت شهادتك التي لم نر منها أثرا في قولك خيرا من هذا الذي سيوردك موارد التهلكة ان لم تتب عن قريب وتعتذر وتستغفر».

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=122161

أضف تعليق