زعيم سوريا يقول انه لن يسقط حتى تنتهي وتباد سورية

زعيم سوريا يقول انه لن يسقط حتى تنتهي وتباد سورية

للمزيد عبر الرابط التالي :

http://www.alarabiya.net/articles/2011/08/22/163438.html

وصف الدكتور عمار القربي، رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، خطاب الرئيس السوري بشار الأسد بأنه تصعيدي ودون الأمل المرجو، وقال إن المفهوم من خطاب الأسد هو جملة واحدة: لن نسقط حتى تنتهي سوريا.

وحلل القربي – في حديثه لبرنامج “بانوراما” الذي تقدمه الإعلامية منتهى الرمحي على شاشة “العربية” – ما ورد على لسان الأسد من وضعه فترة زمنية للإصلاحات حتى السنة القادمة، بأنها فترة كافية لإبادة الشعب السوري إذا استمر النظام على هذه الوتيرة المتصاعدة.

وقال: “إن الأسد رد على دعوات التنحي بمزيد من العنف والمزيد من التصعيد في الداخل، وكأنه يقول للعالم إما أنا وإما الخراب أو الفوضى”.

من جهته أكد صالح القلاب، وزير الإعلام الأردني السابق، على أن الخمسين سنة التي حكم فيها حزب البعث سوريا، كانت سنوات لتشويه وتدمير لقيم سوريا وعلاقاتها ولقهر شعبها والاعتداء على الشعوب العربية المجاورة.

وذكر في حديثه لبرنامج “بانوراما” أن رجال الدولة لا يستهينون بالمجتمع الدولي وبالعالم، ولا يتحدثون بهذه الطريقة التي تحدث بها الأسد، وهو يعرف أن الولايات المتحدة الأمريكية تؤثر على الصين وتؤثر على روسيا وعلى الكثير من الدول.

وشدد القلاب على أن مجلس الأمن يستطيع بقراراته تكبيل هذا النظام، وجعله لا يستطيع أن يتحرك، بينما بشار الأسد، قائد الدولة العظيمة الكبيرة، يتحدث عن مجلس الأمن مثل حسن نصر الله، وكأن العالم كله ليس له قيمة عندهما.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: